حديث يدل على محبة الرسول للأنصار

حب المؤمن لقبيلة الأنصار شعبة من شعب الإيمان وعلامة عليه فلا يحبهم إلا مؤمن. وفيه أن بغضهم وكرههم شعبة من شعب النفاق وا ..




02-10-2019 12:03 صباحا
اسماء غانم
عضو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-08-2019
رقم العضوية : 10721
المشاركات : 160
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 18-1-1988
الإنذارات : 1
قوة السمعة : 10
الوظيفة : معلم
 offline 

حب المؤمن لقبيلة الأنصار شعبة من شعب الإيمان وعلامة عليه فلا يحبهم إلا مؤمن. وفيه أن بغضهم وكرههم شعبة من شعب النفاق والكفر فلا يبغضهم إلا منافق.
أثنى عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم في مناسبات حافلة وفاضل بين دورهم وأحيائهم وأوصى باحترام حقوقهم وحفظ منزلتهم ومراعاتهم والتجاوز عن زلاتهم بعد موته وقد أخبر أن الناس يكثرون وهم يقلون مع مرور الزمان. وانتسب إليهم خلق كثير ليسوا منهم خاصة في بلاد الأعاجم. وإنما أمر الله بمحبتهم وموالاتهم لما قاموا به من الإيمان والجهاد والنصرة والتضحية بأغلى ما يملكون في سبيل هذا الدين فاستحقوا هذه المنزلة العظيمة والمرتبة المنيفة في أهل الإيمان.
لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل
حديث أَنَسٍ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (آيَةُ الإيمانِ حُبُّ الأَنْصارِ، وَآيَةُ النِّفاقِ بُغْضُ الأَنْصارِ). متفق عليه. 
2- حديث الْبَراء قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم: (الأَنْصارُ لا يُحِبُّهُمْ إِلاَّ مُؤْمِنٌ، وَلا يُبْغِضُهُمْ إِلاّ مُنافِقٌ، فَمَنْ أَحَبَّهُمْ أَحَبَّهُ اللهُ، وَمَنْ أَبْغَضَهُمْ أَبْغَضَهُ اللهُ). متفق عليه.



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
حديث يدل على محبة الرسول صلى الله عليه وسلم للأنصار اسماء غانم
0 21 اسماء غانم
حديث يدل على محبة الرسول للانصار اسماء غانم
0 38 اسماء غانم

الكلمات الدلالية
حديث ، محبة ، الرسول ، للأنصار ،









الساعة الآن 08:38 صباحا


وسوم المنتدى